موقع العهد على الأنترنت: مصدر مهم للأخبار وصلة وصل بين المقاومة ومحبيها

0

الجمعة 19/06/2000:
بات موقع جريدة “العهد” على الانترنت مصدرا مهما للاخبار والتحليلات التي يبني من خلالها المواطنون وصناع القرار رؤيتهم للوضع في لبنان والمنطقة، سواء اولئك الموجودون على الاراضي اللبنانية او في انحاء العالم.

هذه الحقيقة يؤكدها بشكل واضح عدد الذين دخلوا الى الموقع (WWW. Alahed. Org) خلال الاشهر الماضية، هذا العدد الذي يشهد تطورا لافتا شهرا بعد شهر، حيث تفيد الاحصاءات انه تضاعف ثلاث مرات تقريبا خلال ستة اشهر فقط.

وفي الارقام ان حوالى خمسين ألف متصفح دخلوا الى موقع “العهد” خلال شهر تشرين الثاني الماضي، (52564 “نقرة” بالتحديد) وبدأ العدد بالارتفاع ليصل الى 97238 زائرا خلال شهر نيسان الماضي، ثم قفز بشكل كبير خلال شهر ايار ليصل الى 133669 زائرا.

وإذا كان هذا الرقم كبيرا جدا لموقع جديد نسبيا على الشبكة، فإن ما سجلته الايام الخمسة الاولى من شهر حزيران الحالي يشير الى ان عدد زوار الموقع يتجه الى ارتفاع آخر، حيث بلغ عدد الزائرين في هذه الايام 31836 زائرا ما يشير الى امكان ارتفاع العدد خلال هذا الشهر الى ما يزيد عن 150 ألف زائر.

وهكذا فإن عدد زائري موقع “العهد” خلال الاشهر الستة الماضية بلغ بشكل اجمالي 563726 زائرا.

وفي قراءة للدول التي “انطلق” منها الزائرون لموقع “العهد” يمكن ان يعطي صورة واضحة عن حجم الانتشار الذي سجله الموقع، حيث توزع الزائرون على اكثر من خمسين بلدا في العالم، وكان العدد الاكبر من الزوار “قادما” من الولايات المتحدة (15801 زائر) ما عدا الزوار من المؤسسات التعليمية الاميركية (934 زائرا) والمؤسسات الحكومية الاميركية ايضا (79 زائرا).

وينبغي لفت النظر الى ان هذه الارقام هي ما تم احصاؤه، لان اكثر من 62778 زائرا (47,97%) لم يكن من الممكن معرفة المنطقة التي انطلقوا منها لاسباب تقنية.

ومن “الزوار” الذي كان من الممكن احصاؤهم 1059 شخصا من فلسطين و8642 شخصا من العربية السعودية و3386 شخصا من كندا..

كل هذه الارقام تؤكد تحول موقع جريدة “العهد” الى مصدر للمعلومات يستقي متتبعو اوضاع لبنان والعالم منه اخبارهم.

وهذا يشكل اضافة مهمة على تجربة حزب الله الاعلامية على مستوى العالم ويسمح بلعب دور رئيسي في تصحيح النظرة العالمية الى الوضع في المنطقة عبر تأمين الاخبار الصحيحة لما يجري على ارض الواقع، ويقلل من اعتماد المواطنين العرب والاجانب في انحاء العالم على المصادر الاخبارية لمعرفة ما يحصل في هذه المنطقة.

يبقى من الضروري الاشارة الى ان موقع جريدة “العهد” هو باللغة العربية فقط، ويمثل مجلة اسبوعية، ما يعني ان عدد الزائرين كبير نسبيا مقارنة مع مواقع اخرى من النوعية نفسها.

اشارة الى ان مواقع اخرى تابعة للمقاومة الاسلامية تخاطب العالم باللغتين العربية والانكليزية وتتجدد المعلومات فيها بشكل يومي استقطب عددا ضخما من الزائرين خلال شهر ايار الماضي.

فموقع المقاومة (WWW.moqawama. org) استوعب خلال شهر ايار الماضي حوالى مليون ومئة وثلاثين الف زائر أي ما يوازي 38 الف زائر يوميا تقريبا.

لقد تحول موقع “العهد” الى صلة وصل بين الوطن والمغتربين، وبين المقاومة والمحبين، حيث وصل الى الموقع خلال الاسابيع الماضية مئات الرسائل التي تهنئ المقاومة بالانتصار، وبينها رسائل من اشخاص اجانب يؤكدون على اهمية تجربة حزب الله على صعيد محاربة الظلم في العالم.

محمود ريا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.